أخبار شهر سبتمبر 2023


اللقاء التعريفي لطلاب البكالوريوس لخريف عام 2023 م

أقامت كلية جدة العالمية لقاء تعريفي ترحيبي لإستقبال الطلاب والطالبات المستجدين للسنة التحضيرية في الفصل الأول للعام الجامعي 2023م، بحضور سعادة عميد الكلية الدكتور طارق فؤاد حمدي. حيث عهدنا في بداية كل عام دراسي تنظيم برنامج تعريفي لجميع الطلبة المقبولين للدراسة في الكلية. ويهدف اللقاء إلى التعريف بالطلاب الجدد وتعريفهم بالكلية بما فيه اللوائح والأنظمة المعمول بها في الكلية وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، وتعريف الطلاب بتخصصات الكلية ومميزات كل قسم.

بدأ اللقاء بكلمة سعادة عميد الكلية الدكتور طارق حمدي، حيث رحب وبارك للطلاب المستجدين انضمامهم للكلية، التي تعتبر نقلة نوعية للطلاب والطالبات في مسيرة الحياة، وفرصة عظيمة لبناء شخصياتهم، تمهيدًا لمستقبل مشرق بإذن الله تعالى. كما وجه سعادته أبناءه الطلاب والطالبات بأن يكونوا فخورين بأنفسهم وكليتهم، ومؤكدًا بأن الكلية لن تدخر أي جهد في دعم الطلاب، وتذليل الصعاب لهم، ومتمنيا لهم التوفيق والسداد.

بعد ذلك جاءت كلمة إدارة القبول والتسجيل مُقدمين عرضًا مرئيًا عن كيفية تسجيل المواد كذلك الحذف والإضافة، كما نوهوا إلى ضرورة الرجوع إلى دليل الطالب الذي يسهم في زيادة نسبة وعي الطالب الجامعي.

‎تلاها كلمة سعادة رؤساء الأقسام التي تقوم بدورها الى تعريف الطلاب بالتخصصات المتاحة بالكلية ومميزات كل قسم. بعد ذلك جاءت كلمة إدارة شؤون الطلاب مقدمين نبذة تعريفية عن الكلية وأنظمتها بالإضافة الى الخدمات والبرامج التي تقدم للطالب من قِبلهم والأنشطة والأندية الطلابية، الرحلات الترفيهية وغيرها. كما أكدوا على التعليمات التي يجب على الطالب الإلتزام بها.

جرى بعد ذلك عرض تعريفي عن “الخدمات التقنية” يوضح نهج الكلية في تقديم خدمات تعليمية على بوابة الطالب الإلكترونية، مع شرح وافي لكيفية استخدام البلاك بورد (مودل) والمكتبة الإلكترونية.

وقبل الختام، قدمنا حديثاً ملهماً الى الطلاب المستجدين عن الاختيار الموفق للتخصص. مختتمين الحديث ببعض النصائح المؤثرة لحياة جامعية مثمرة ومثالية.

أُختتم اللقاء بتقديم الهدايا التذكارية للطلبة وبدء الفعاليات الترفيهية التي استمرت الى نهاية اليوم الدراسي.

استقبال مميز للعام الدراسي الجديد في كليتنا

تشهد كلية جدة العالمية أجواء احتفالية مليئة بالحماس والبهجة مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث نظمت وحدة الأنشطة الطلابية حفل استقبال مميز للطلاب والطالبات بمناسبة عودتهم إلى مقاعد الدراسة.
يهدف الحفل إلى تعزيز روح التفاؤل والحماس لدى الطلاب والطالبات للبداية الجديدة. حيث تخلل العديد من الفعاليات والأنشطة الحماسية التي أثرت الأجواء بمزيدٍ من البهجة والسرور.
تميزت الفعاليات بتنوعها وإبداعها، وتم تزيين المباني بألوان الاحتفال والورود الترحيبية، لتعكس بيئة جذابة وملهمة تتناسب مع بداية العام الدراسي. ولنرسم البهجة على وجوههم، قمنا بتجهيز هدايا مميزة، رمزًا لدعمنا الدائم لهم في رحلتهم التعليمية.
يأتي هذا الحفل في إطار التزام كلية جدة العالمية بتوفير بيئة تعليمية محفزة تشجع على التميز والتفوق. ونعلن عن استمرار جهودنا في تقديم أفضل الفرص التعليمية والتطوير المستدام لجميع طلابنا وطالباتنا.

اليوم الترحيبي والتعريفي للكادر الإداري والأكاديمي بالكلية

برعاية سعادة عميد كلية جدة العالمية الدكتور طارق فؤاد حمدي وبحضور سعادة المدير العام الأستاذ يزيد الطيّب التونسي، وسعادة وكيلة الكلية لشطر الطالبات الدكتورة مي الأشول، وحضرات رؤساء الأقسام. أقامت كلية جدة العالمية يوم الخميس الموافق 4 سبتمبر 2023 اللقاء الترحيبي والتعريفي لأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري في مسرح الكلية.
افْتُتِح اللقاء بكلمةٍ لعميد الكلية الدكتور طارق حمدي رحب فيها بجميع الحضور، مقدماً شكره لسعادة المدير العام على رعايته ودعمه لهذه الفعالية، وأشار إلى أن اللقاء يركز على تنمية المعلومات الأكاديمية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالكلية، وتعريفهم بأنشطة أقسام ووحدات الكلية وإدارتها المختلفة، وفي الوقت ذاته تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم التعليمية والإدارية والمالية؛ ليكون ذلك مُنْطَلقاً لهم للتميز والإبداع.
بعد ذلك تفضل سعادة المدير العام الأستاذ يزيد التونسي بإلقاء كلمة، مرحباً بأعضاء هيئة التدريس الجدد متمنياً لهم التوفيق والانطلاقة الفعالة ليكونوا إضافةً نوعيةً لمسيرة الكلية المتميزة، مشيراً إلى أن الكلية خطت خطوات كبيرة في جانب التطوير في مجالات البرامج والخطط الدراسية وهيكلة الأقسام وكذلك في مجالي البحث العلمي والاعتماد المؤسسي.
تلا ذلك العروض التقديمية للأقسام المساندة، من ضمنهم قسم الشؤون الإدارية، قسم الجودة والاعتماد المؤسسي، قسم تقنية المعلومات، وإدارة المرافق والخدمات المساندة. وقبل اختتام البرنامج فُتِحَ المجالُ لطرح بعض الاستفسارات والمداخلات من المنسوبين الجدد، واختُتِم اللقاءُ بتسليم الهدايا التذكارية وسط أجواء من البهجة اثناء تناول وجبة الغداء، ومن ثم اُلتقطت الصور الرسمية الخاصة بالكلية.

ماراثون التطوع القانوني

استضافت كلية جدة العالمية والمتمثلة في إدارة الشراكات المجتمعية الهيئة السعودية للمحامين يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023م لإقامة فعالية ماراثون التطوع القانوني النسخة الخامسة لعام 2023م وهي مبادرة تطوعية تهدف إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية للمحامين ، يقدم من خلالها المحامون عدد من الخدمات القانونية من استشارات ودورات وورش عمل ، ومن ضمن تلك الفعاليات ،
أقيمت على مسرح كلية جدة العالمية محاضرة قانونية بعنوان الفرص الوظيفية لحديثي التخرج وفعالية مبادرة الرسالة القانونية مع المحاورين المحامي الأستاذ خالد أبو راشد والأستاذ فهد بارباع بحضور عميد الكلية د. طارق حمدي ورئيس قسم القانون د. عبد الرازق وهبة ، حيث حضر عدد من منسوبي الكلية من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس و طلاب وطالبات قسم القانون من داخل الكلية وخارجها ، و تم عرض ومناقشة مسارين مهمين في حياة الطالب أو الطالبة حديثي التخرج : مسار ما قبل الوظيفة ومسار ما بعد التخرج.
وفي ختام الفعالية أُتيحت الفرصة للحضور لطرح الأسئلة على مقدم الورشة. وقد شهدت هذه الورشة حضور عدد من الطلاب والطالبات ولاقت استحساناً منهم وتفاعلاً تاماً لما قدمه المحامي الأستاذ خالد أبو راشد والأستاذ فهد بارباع.

الاحتفاء باليوم الوطني السعودي في كلية جدة العالمية تحت شعار نحلم ونحقق

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي يوم ( 23سبتمبر) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة
وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله
ففي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – على مدى اثنين وثلاثون عامآ.
وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبد العزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.
وترسيخآ بتاريخنا نحتفل بمرور ثلاثة وتسعون عام على توحيد وطننا.
بدأت التحضیرات للاحتفاء باليوم الوطني في مباني الكلیة حیث تم تزیین و تجھیز مكان للاحتفال مع الطلبة والمنسوبي.

حيث قامت الكلية بالعديد من الفعاليات من ضمنها:

  • تزين المباني بالأعلام.
  • الأزياء والمأكولات الشعبية.
  • عبارات تعز وطننا الغالي بالغز والفخر عبر شاشات العرض ومدخل الكلية الرئيسي.
  • رفع صور وفيديوهات عبر حساباتنا بمواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، انستقرام، تيك توك، سناب شات، الشاشات الداخلية).
  • توزيع الهدايا على الطلبة ومنسوبي الكلية.
  • إقامة معرض مصاحب لليوم الوطني السعودي بعنوان (سحر السعودية)
  • إقامة بازار مصاحب لليوم الوطني السعودي بعنوان (صنع في السعودية)

 

بازار صنع في السعودية

في إطار احتفالنا بيومنا الوطني الغالي، قام قسم العلاقات العامة بتنظيم بازار “صنع في السعودية”، حيث أظهرت هذه المبادرة الرائعة جانبًا مميزًا من الإبداع والتميز السعودي.
بازار “صنع في السعودية” هو فرصة لعرض إبداعات طلابنا ومنسوبينا الخاصة، حيث قدموا أعمالًا فنية وحرفية تعبّر عن الهوية الثقافية والتاريخية للمملكة.
تميز البازار بالعديد من الأنشطة الرائعة والمعروضات المتنوعة، مما أضفى لمسة من الإبداع والتنوع على الفعالية. كما تم تسليط الضوء على المنتجات والصناعات الوطنية، مع التركيز على التراث والحرف اليدوية.
تأتي هذه المبادرة تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز بصناعتنا السعودية الأصيلة، وتبرز قوة المجتمع الإبداعي في تحقيق التنمية المستدامة.
نتوجه بالشكر الجزيل لجميع الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث وجعلوا منه تجربة لا تُنسى