تعمل كل من إدارة التسويق و إدارة العلاقات العامة والأعلام بإشراف مباشر من مدير إدارة العلاقات العامة و الأعلام والتسويق مع متابعة منتظمة من مجلس الكلية كما هو موضح في الهيكل التنظيمي للهيئة.
تعتبر إدارة العلاقات العامة والأعلام من الإدارات الهامة في أي منظومة إدارية أو منشأة رسمية، وذلك لارتباطها بجميع الإدارات الداخلية والخارجية. فهي نافذة الكلية على المجتمع، وحلقة الوصل بين الكلية وجمهورها الداخلي من المنسوبين والطلبة، وأداة تحقيق علاقات قوية ومتميزة بين إدارة الكلية والجمهور الخارجي من المؤسسات وشرائح المجتمع المختلفة. وتنبع أهمية دور الإدارة من كونها تهدف إلى خلق انطباع إيجابي، وتعزيز الصورة الذهنية الحسنة والسمعة الطيبة عن الكلية من خلال الوظائف والمهام المناطة بها، لإبراز الصورة الحضارية للكلية ، ومنسوبيها، ومنجزاتها، ومشاريعها المستقبلية مع الجهات المختلفة التي تتعامل معها وكسب ثقتها واحترامها، توطيد العلاقات بين إدارات الكلية وأقسامها، والاهتمام بالتواصل الاجتماعي بينها، والإشراف على تنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية والمناسبات.
تسعى ادارة العلاقات العامة والاعلام الى أن تكون حلقة وصل بين الكلية والمجتمع والمؤسسات الإعلامية والقطاعات الحكومية والخاصة باستخدام أحدث الوسائل الإعلامية الحديثة وتصل إلى أقصى درجات الاحترافية في التواصل .
تعتبر إدارة التسويق بالكلية مرآة كلية جدة العالمية، حيث تقوم بأدوار متعددة داخل وخارج أسوار الكلية. وتعمل على إبراز صورة الكلية وبناء صورة إيجابية لها محلياً وإقليمياً وخلق وعي عام بدورها الثقافي والعلمي بين الشرائح المستهدفة في المجتمعات. كما تقوم بنشر منهجية وفلسفة التعلم المدمج ومزاياه والتسويق من خلاله من خلال تعزيز علاقات الكلية مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية وكافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة لخلق شراكة وتعاون مستمر. ولتحقيق هذه الغاية نهتم ونركز على التواصل الفعال مع التسويق المطبوع والميداني وكافة وسائل الاتصال لنشر رسالة الكلية وأهدافها ودورها في المجال الأكاديمي والبحثي، وهذا ما يعكس حرص الإدارة على التجذير دور الكلية التنموي والاجتماعي من خلال المشاركة في كافة الفعاليات التي تعكس الصورة الإيجابية للكلية وأهدافها التنموية
تشارك إدارة التسويق بكلية جدة العالمية تقريبًا في جميع جوانب النشاط التجاري، بدءًا من تحديد مهمة الشركة، من خلال تقييم رغبات المستهلكين واحتياجاتهم، وتطوير الإستراتيجية المبنية على التقييم، وتصميم الخدمات التي تلبي تلك الرغبات والاحتياجات، وتنفيذ الترويج والتسعير، والتوزيع الذي يدعم المبيعات، لمراقبة رضا المستهلك.