إدارة العلاقات العامة والإعلام و التسويق

تعمل كل من إدارة التسويق و إدارة العلاقات العامة والأعلام بإشراف مباشر من مدير إدارة العلاقات العامة و الأعلام  والتسويق مع متابعة منتظمة من مجلس الكلية كما هو موضح في الهيكل التنظيمي للهيئة.

تعتبر إدارة العلاقات العامة والأعلام  من الإدارات الهامة في أي منظومة إدارية أو منشأة رسمية، وذلك لارتباطها بجميع الإدارات الداخلية والخارجية. فهي نافذة الكلية  على المجتمع، وحلقة الوصل بين الكلية وجمهورها الداخلي من المنسوبين والطلبة، وأداة تحقيق علاقات قوية ومتميزة بين إدارة الكلية والجمهور الخارجي من المؤسسات وشرائح المجتمع المختلفة. وتنبع أهمية دور الإدارة من كونها تهدف إلى خلق انطباع إيجابي، وتعزيز الصورة الذهنية الحسنة والسمعة الطيبة عن الكلية  من خلال الوظائف والمهام المناطة بها، لإبراز الصورة الحضارية للكلية ، ومنسوبيها، ومنجزاتها، ومشاريعها المستقبلية مع الجهات المختلفة التي تتعامل معها وكسب ثقتها واحترامها، توطيد العلاقات بين إدارات الكلية وأقسامها، والاهتمام بالتواصل الاجتماعي بينها، والإشراف على تنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية والمناسبات.

الرسالة

تسعى ادارة العلاقات العامة والاعلام الى أن تكون حلقة وصل بين الكلية والمجتمع والمؤسسات الإعلامية والقطاعات الحكومية والخاصة باستخدام أحدث الوسائل الإعلامية الحديثة وتصل إلى أقصى درجات الاحترافية في التواصل .

الأهداف

  • نشر الوعي وتعزيز سمعة الكلية وصورتها الإيجابية في المجتمع.
  • بناء علاقات إيجابية مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين.
  • توطيد العلاقات بين الكلية والمؤسسات التعليمية والإعلامية بغية تحقيق الاستفادة المتبادلة.
  • التعرف على وجهات نظر الجماهير
  • عزيز مكانة الكلية في أذهان الجمهور وحماية المنظمة من الاشاعات الضارة
  • كسب ثقة العاملين في المنظمة والارتقاء بالمستوى الثقافي و الاجتماعي لهم ورفع روحهم المعنوية
  • رسم صورة إيجابية عن المنظمة لدى المجتمع.

تعتبر إدارة التسويق بالكلية مرآة  كلية جدة العالمية، حيث تقوم بأدوار متعددة داخل وخارج أسوار الكلية. وتعمل على إبراز صورة الكلية وبناء صورة إيجابية لها محلياً وإقليمياً وخلق وعي عام بدورها الثقافي والعلمي بين الشرائح المستهدفة في المجتمعات. كما تقوم بنشر منهجية وفلسفة التعلم المدمج ومزاياه والتسويق من خلاله من خلال تعزيز علاقات الكلية مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية وكافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة لخلق شراكة وتعاون مستمر. ولتحقيق هذه الغاية نهتم ونركز على التواصل الفعال مع التسويق المطبوع والميداني وكافة وسائل الاتصال لنشر رسالة الكلية وأهدافها ودورها في المجال الأكاديمي والبحثي، وهذا ما يعكس حرص الإدارة على التجذير دور الكلية التنموي والاجتماعي من خلال المشاركة في كافة الفعاليات التي تعكس الصورة الإيجابية للكلية وأهدافها التنموية

الرسالة

تشارك إدارة التسويق بكلية جدة العالمية تقريبًا في جميع جوانب النشاط التجاري، بدءًا من تحديد مهمة الشركة، من خلال تقييم رغبات المستهلكين واحتياجاتهم، وتطوير الإستراتيجية المبنية على التقييم، وتصميم الخدمات التي تلبي تلك الرغبات والاحتياجات، وتنفيذ الترويج والتسعير، والتوزيع الذي يدعم المبيعات، لمراقبة رضا المستهلك.

الأهداف

  • تعزيز سمعة الكلية من خلال إدارة هويتها البصرية.
  • تحليل اتجاهات السوق والمنافسة وديناميكيات الصناعة.
  • زيادة ظهور العلامة التجارية والاعتراف بها في السوق المستهدفة وإنشاء صورة ورسائل متسقة للعلامة التجارية.
  • توليد عملاء محتملين عالي الجودة من خلال قنوات التسويق المختلفة.
  • جذب عملاء جدد وتوسيع قاعدة العملاء ووضع استراتيجيات للوصول إلى العملاء المحتملين وتحويلهم.
  • بناء وتنفيذ برامج ولاء العملاء وتقليل تقلب العملاء وزيادة القيمة الدائمة للعميل.
  • إنشاء محتوى قيم وجذاب لجذب العملاء والاحتفاظ بهم والاستفادة من تسويق المحتوى لتأسيس الخبرة والسلطة.
  • تحسين تواجد الكلية عبر الإنترنت من خلال تحسين موقع الويب وتحسين محركات البحث واستخدام قنوات التسويق الرقمي مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والإعلانات المدفوعة.
  • مراقبة وتحليل أداء الحملات التسويقية والتأكد من أن الجهود التسويقية توفر عائداً إيجابياً على الاستثمار.
  • استخدام البيانات والتحليلات لاتخاذ قرارات تسويقية مستنيرة وتحسين الاستراتيجيات بشكل مستمر بناءً على رؤى البيانات.
  • مراقبة وتقييم أنشطة واستراتيجيات المنافسين وتحديد الفرص والتهديدات في السوق.
  • جمع ملاحظات العملاء والتصرف بناءً عليها لتحسين المنتجات والخدمات وضمان رضا العملاء وولائهم.
  • تخصيص وإدارة ميزانية التسويق بكفاءة والتأكد من أن أنشطة التسويق فعالة من حيث التكلفة.
  • البقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات وتقنيات التسويق الناشئة وتكييف استراتيجيات التسويق مع ظروف السوق المتغيرة.
  • وضع مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لقياس نجاح جهود التسويق وتقديم تقارير منتظمة لتقييم التقدم وإجراء تعديلات مستنيرة

أعضاء إدارة العلاقات العامة والإعلام و التسويق

 

الهيكل الإداري

أعضاء الإدارة

أ. روابي منصور أبونار

مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام والتسويق

أ. أمنية عايد الدوسري

مدير العلاقات العامة والإعلام

أ. أشواق القرني

مشرفة خدمة مجتمع

أ. ندى عبدالعزيز الهندي

مصممة جرافيك

أ. دارين محمود عمار

أخصائي تسويق

أ. دانه ناصر المغاري

أخصائية تواصل مؤسسي

أ. سناء سلامة

مدير التسويق

أ. لجين عدنان راوه

مصممة جرافيك

أ. مبارك علي بخش

مصمم جرافيك ومصور

أ. فيصل أحمد الغامدي

مشرف تسويق

أ. مروة خالد ذلي

إخصائية خدمة عملاء