إدارة تقنية المعلومات

إدارة تقنية المعلومات

تُشكل عمليات إدارة تقنية المعلومات جانبًا مهمًا للغاية من العمليات التنظيمية للكلية، وهي إحدى أولويات إدارة الكلية الرئيسية، نظرًا للتقدم المعرفي والتقني الذي يشهده العالم بأسره، وإبراز العديد من الاتجاهات العالمية الحديثة في التعليم، وأهمها التوجه نحو تطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، مما يجعل الكلية تعتمد أحدث الوسائل التقنية في التعليم، وتطمح إلى التميز وتحسين مستوى الأداء الأكاديمي لترسيخ قيم وأهداف وسياسات واستراتيجيات الكلية.

تعمل إدارة تقنية المعلومات على تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لمواكبة أحدث التقنيات، والتي تتميز بمستوى عالٍ من الجودة والأمان والموثوقية، ودعم العمليات التعليمية من خلال توفير وتشغيل وصيانة الأنظمة التعليمية وحرص على توفيرها لجميع المستخدمين بسهولة وأمان. تعمل الإدارة على بناء علاقات مهنية وشراكات ذكية مع جهات متخصصة في مجال تقنية المعلومات لتبادل الخبرات بهدف تطوير بيئة تقنية المعلومات في الكلية.

الرسالة

تقديم خدمات تقنية متميزة ودعم فني فعال لجميع الوحدات الإدارية والأكاديمية في الكلية، بما يعزز من تطوير العملية التعليمية وترسيخ البنية التحتية الإلكترونية للكلية.

الأهداف

قامت الإدارة بوضع هذه الأهداف متماشية مع الأهداف الاستراتيجية للكلية حيث تهدف إلى :

  • توفير نظام معلوماتي آمن يتوافق مع معايير الأنظمة الإلكترونية لدعم اتخاذ القرار وتقديم خدمات إلكترونية متميزة: يركز هذا الهدف على بناء نظام آمن وموثوق للحصول على بيانات دقيقة ودعم القرارات السليمة، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلكترونية ذات جودة عالية.
  • توفير حلول تقنية تساهم في رفع الأداء وضمان سرعة التواصل بين مختلف كليات وأقسام الكلية من خلال شبكة محلية متطورة: وهذا يشير إلى أهمية استخدام التكنولوجيا لتحسين الأداء العام للكلية وتسهيل التواصل عبر شبكة داخلية فعالة وسريعة.
  • توظيف تقنية المعلومات لدعم جميع أنشطة الكلية: وهذا يعني استخدام التكنولوجيا في كافة المجالات والعمليات داخل الكلية لتحسين كفاءتها وفاعليتها.
  • توفير حلول إلكترونية ودراسات تقنية وخدمات تدريب في مجالات تقنية المعلومات داخل الكلية: الهدف هنا هو تطوير وتقديم حلول إلكترونية مبتكرة والقيام بدراسات لتطوير البنية التحتية، بالإضافة إلى توفير برامج تدريب في مجال تقنية المعلومات للكوادر المختلفة داخل الكلية.

وحدات إدارة تقنية المعلومات

تسعى إدارة تقنية المعلومات إلى تحقيق أهدافها من خلال :

الهيكل الإداري

أعضاء الوحدة

أ. فرح بخاري

وحدة البيانات

أ. مالك عادل

الدعم الفني

م. عمر الحراكي

وحدة امن المعلومات و الخوادم

أ. ضحى نسور

وحدة التطبيقات والانظمة

أ. حسن مغربل

الدعم الفني

أ. تهاني فلاتة

الدعم الفني

م. رأفت العايدي

وحدة خدمات تقنية المعلومات

م. معمر الشاعر

وحدة البنية التحتية

للدعم

احصل على الدعم الفني الذي تحتاجه

الدليل