التسويق وإدارة الأعمال الدولية

نبذة

برنامج التسويق وإدارة الأعمال الدولية هو تخصص مزدوج ويعزز المبادئ الأساسية للتسويق والتخطيط واستراتيجيات التسويق. ويهدف إلى توسيع تصورات الطلاب للتسويق وإدارة الأعمال الدولية من خلال تطوير منظور عالمي للتكيف مع التأثيرات الدولية الديناميكية مثل الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات.

مخرجات

  • تحديد مبادئ التسويق والأعمال الدولية التي تتعلق بتحديات ومواقف مختلفة
  • التعرف على القضايا الاقتصادية والصناعية والعالمية ، وتطبيق المعرفة في إعدادات جديدة في مجالات التسويق وإدارة الأعمال الدولية
  • تقييم المعلومات من مصادر مختلفة وتطبيق هذه المعلومات لهيكلة وصياغة التفكير المهني
  • تقييم النظريات والأساليب والتفسيرات الموجودة في التسويق والأعمال الدولية وتطوير حلول عملية للمشاكل على أساس النظريات
  • التواصل الفعال في بيئة مهنية
  • التعرف على المسؤوليات المهنية واتخاذ قرارات مستنيرة في التسويق والأعمال الدولية على أساس المبادئ القانونية والأخلاقي
  • تحقق النتائج كجزء من فريق يشارك في الأنشطة المناسبة لانضباط البرنامج

الفرص الوظيفية

  • الإنتاج
  • التسويق المحلي والدولي
  • إدارة متاجر البيع بالتجزئة
  • شركات الأبحاث
  • المبيعات
  • العمل في جميع قطاعات الاقتصاد الصناعية
  • وكالات الإعلان

عدد ساعات البرنامج:

132 ساعة

لغة الدراسة:

اللغة العربية أو اللغة الانجليزية

عدد سنوات الدراسة:

4 سنوات

متوسط الرسوم لـ 15 ساعة دراسية في الفصل الواحد:

24000 ريال

الرسوم الدراسية:

1600 ريال / ساعة

نظام الدراسة:

انتظام – حضوري

توفر كلية جدة العالمية للطلبة فرصة الاختيار من بين العديد من البرامج للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا. ويقدم أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الدعم والإرشاد للطلبة لمساعدتهم في اختيار التخصص.